الاختبارات



((ملاحظات هامه))
يكون تقويم الطالب في هذه المرحلة مستمراً ومعتمداً على ملاحظة معلميه
ومشاركته في الدروس وأدائه في التدريبات والاختبارات الشفهية والتحريرية
لن يكون هناك اختبار دور ثاني في المرحلة الابتدائية
يُحدد مستوى الطالب بعد كل فترة تقويمية وفق التالي :
         المستوى (1) أتقن الطالب جميع المهارات المقررة في المادة الدراسية .
         المستوى (2) أتقن الطالب معظم المهارات المقررة أو أكثر بما فيها  جميع مهارات الحد الأدنى .
         المستوى (3) أتقن الطالب  مهارات الحد الأدنى على الأقل .

         المستوى (4) لم يتقن الطالب مهارة أو أكثر من مهارات الحد الأدنى




لن يكون هناك اختبار دور ثاني في المرحلة الابتدائية
اخي الطالب يجب كتابة
البيانات الأساسية لاختبار
الاسم... :
اختبار رقم... :
الصف... :
رقم السجل...


سيكون الاختبار التقويمي إن شاء الله تعالى




الأختبار الأول
 في الاسبوع الأول
مهارة رقم  28
من تاريخ 9 -3 الى 12-3 

أستنتج أثر العلاقة بين درجة الحرارة والضغط الجوي في تكوين الرياح؟



الأختبار الثاني
  في الاسبوع  الثاني
مهارة رقم 29 
من 13 -3

س 1  كيفية تشكل الغيوم ؟


س2_ما هي أنواع الغيوم؟




الأختبارالثالث
  في الاسبوع  الثالث
من 17-3


الأختبارالرابع
  في الاسبوع الرابع
من 27-3


الأختبارالخامس
  في الاسبوع الخامس
من 4.3
أرجو الأنتباه
اختبار الطلاب الذين  لم يتقنوا المهارات السابقة  



الأختبارالسادس
  في الاسبوع السادس
من تاريخ  4.10



الأختبارالسابع
  في الاسبوع السابع
من تاريخ  4.18


1-ما هو الفرق بين الفلزات وغير فلزات واشباه الفلزات  ؟
2- اذكر امثله للفلزات 
الغير فلزات 
اشباه الفلزات؟

  في الاسبوع الثامن
من23/4
الى نهاية الاسبوع
الرجاء عدم الغياب والاتزام
في الدوام الرسمي
وهو اخرا اعادة للختبارات السابقة
سوف ترصد المهارات 
في الحاسب


اعادة اختبار

اختبار الطلاب الذين  لم يتقنوا المهارات السابقة  


  في الاسبوع التاسع 
من 7-5


  في الاسبوع العاشر
5-14



  في الاسبوع 11
5-29



في الاسبوع 12


في الاسبوع13
14/6





84 التعليقات:

غير معرف يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
غير معرف يقول...

لاسم: حسين علي الحسن الصف :5/ب تنشأ الرياح العالمية لأن الشمس تسخن الهواء حول المناطق القريبة من خط الاستواء أكثر من المناطق البعيدة عنه فيرتفع الهواء الساخن إلى أعلى ويحل محله الهواء البارد . - عندما ترسل الشمس أشعتها خلال النهار إلى الأرض فتسخن اليابسة أسرع من المياه مما يؤدي إلى تسخين الهواء الملامس لها , فيتمدد وتقل كثافته ويرتفع إلى أعلى , لذا يقل الضغط الجوي فوق اليابسة فيندفع الهواء البارد من البحر ليحل محل الهواء الساخن مسبباً نسيماً لطيفاً يسمى نسيم البحر . - أما أثناء الليل فيبرد سطح الأرض على نحو أسرع من المياه فيكون الهواء الملامس للمياه أكثر دفئاً والضغط الجوي أقل , لذا تكون كثافته أقل فيرتفع إلى أعلى ويندفع الهواء من اليابسة في اتجاه المياه مكوناً نسيماً يسمى نسيم البر . - كما يحدث ذلك أيضاً في المناطق الجبلية مكوناً ما يسمى نسيم الوادي ونسيم الجبل عل

غير معرف يقول...

انواع الغيوم هي. غيوم ريشية غيوم ركامية غيوم ضبابية غيوم طبقية.

فعند اقتراد الكتلة الهوائية الباردة على الكتلة الهوائية الساخنة فيكون غيوم.

الطالب.عبدالرحمن ماجد عبدالرحمن الكبيسي الصف.5/ب

غير معرف يقول...

الاختبار الثاني
س1 كيفيه تتشكل الغيوم؟
بخار الماء يرتفع الى الاعلى فيبرد
وتقل كثافته ويتكون على دقائق الغبار

س2 انواع الغيوم؟
الغيوم الريشيه _ الغيوم الركاميه _الغيوم الطبقيه


الاسم : ماجد حمد المدعج
الصف : خامس (ب)

غير معرف يقول...

الاختبار الاول

س1 استنتج العلاقه بين درجه الحراره والضغط الجوي في تكوين الرياح ؟

تنشأ الرياح العالمية لأن الشمس تسخن الهواء حول المناطق القريبة من خط الاستواء أكثر من المناطق البعيدة عنه فيرتفع الهواء الساخن إلى أعلى ويحل محله الهواء البارد .
وعندما ترسل الشمس أشعتها خلال النهار إلى الأرض فتسخن اليابسة أسرع من المياه مما يؤدي إلى تسخين الهواء الملامس لها , فيتمدد وتقل كثافته ويرتفع إلى أعلى , لذا يقل الضغط الجوي فوق اليابسة فيندفع الهواء البارد من البحر ليحل محل الهواء الساخن مسبباً نسيماً لطيفاً يسمى نسيم البحر .
وأما أثناء الليل فيبرد سطح الأرض على نحو أسرع من المياه فيكون الهواء الملامس للمياه أكثر دفئاً والضغط الجوي أقل , لذا تكون كثافته أقل فيرتفع إلى أعلى ويندفع الهواء من اليابسة في اتجاه المياه مكوناً نسيماً يسمى نسيم البر .
- كما يحدث ذلك أيضاً في المناطق الجبلية مكوناً ما يسمى نسيم الوادي ونسيم الجبل

الاسم : ماجد حمد المدعج
الصف : خامس (ب)

غير معرف يقول...

الاسم: اسامه حسين شحاده

الصف: 5\2

السؤال: كيفيه تشكل الغيوم؟

الجواب: بجار الماء احد الغازات المكونه لغلاف الجوي عندما تحمل جزيئيات بخار الماء الى اعلى تصبح بارده وتقل حركه جزئياتها وتتقارب ثم تتكاثف على دقائق الغبار

السؤال: ما أنواع الغيوم

الجواب: ريشي- ركامي- طبقي-ضبابي-

غير معرف يقول...

الاسم: أنـس حسـين شحـاده

الصف: 5\2

السؤال: كيفـية تشـكل الغـيوم؟

الجـواب: بخـار الماءاحد الغـازاتالمكونة للغـلاف الجـوي وعندما تحمل جزيئات بخـار الماء الى اعلى وتفـقد حـرارتـها تصـبح بارده وتقل حركه جزيئاتها وتتقارب ثم تتكاثف على دقائق الغبار .

غير معرف يقول...

س 1 كيفية تشكل الغيوم ؟
جـ1 عند تبخر الماء تحمل جزيئات البخار
إلى أعلى فتقل حراتها وتفقد حركتها
وتقارب وتتكاثف على ذرات الغبار

س2_ما هي أنواع الغيوم؟
جـ2 1-الريشية 2-الركامية 3-الطبقية
4- ضباب

الاسم - أحمد محمد الأحيدب
الــصــف - خــامــس - ب
الـــــرقـــــم - 2 ^^^

غير معرف يقول...

س 1 كيفية تشكل الغيوم ؟
جـ1عند تبخر الماء تحمل جزيئات البخار^
إلى أعلى فتقل حرارتها وتفقد حركتها ^
وتقارب وتتكاثف على ذرات الغبار ^

س2_ما هي أنواع الغيوم؟
جـ2 الريشية+الركامية+الطبقية+الضباب^^

غير معرف يقول...

1-غيوم طبقية: وهي قريبة من الأرض وثقيلة جدا.
2-غيوم طبقية.
3-غيوم ركامية.
4- غيوم ضبابية.
5-غيوم ريشية.

غير معرف يقول...

كيف يتشكل الغيوم؟
جـ:بخار الماء أحد غازات المكونة للغلاف الجوي،وعندما يحمل إلى أعلى يفقد حرارته ويصبح باردا،وتقل حركته ويتكثف على دقائق الغبار .
أنواع الغيوم؟
1- الغيوم الريشية.
2- الغيوم الركامية.
3- الغيوم الطبقية.
4- الغيوم الضبابية.
الطالب : ناصر عبدالعزيز الشمالي .
الصف:5\ج

غير معرف يقول...

انواع الغيوم غيوم ريشيه غيوم ضبابيه غيوم ركاميه خالد محمود معتصم خامس 0ب0

غير معرف يقول...

الاسم : نواف الشعيبي
الصف : 5/ب

س1 : اذكر سبب العواصف .
ج1 : تنشأ العواصف الرعدية والعواصف الثلجية عندما تتلاقى كتلتان من الهواء مختلفتان في درجتي الحرارة والرطوبة .

س2 :حدد نوع العاصفة من خلال قراءة مجموعة من الصور .
ج2 :
1- عاصفة رعدية
2- عاصفة ثلجية
3- عاصفة ثلجية عنيفة
4- عاصفة جليدية

=) ..

غير معرف يقول...

الاسم: اسامه حسين شحاده

الصف: 5\2

السؤال: اذكر سبب حدوث العواصف

الجواب:عاصفه ممطره فيها برق ورعد تحدث بسبب ارتفاع الهواء الرطب الى اعلى من خلال التيارات الصاعده التي تسبب ارتفاع الغيوم الى اعلى مكونه من غيمه طويله تسمى قمى العاصفه ^_^

السؤال الثاني : تحديد نوع العاصفه من خلال قرائه مجموعه من الصور

الجواب: الإعصار عبارة عن عاصفة هوائية عنيفة تتميز بغيمة مخروطية دوارة . تحدث هذه العواصف العنيفة بشكل خاص في مناطق أمريكا الوسطى والجنوبية إضافة إلى بعض مناطق الولايات المتحدة الأمريكية. هي عاصفة دوارة هائلة تدور حول مساحة من الضغط الجوي المنخفض ولكن سرعتها لاتقل عن 74 ميل في الساعة وأعاصير هوريكان بصفة عامة هي عواصف استوائية عاتية وشديدة وتتولد جنوبي المحيط الأطلنطي وبحر الكاريبي وخليج المكسيك وشرق المحيط الباسفيكي . وهذه الأعاصير الهوريكانية تجمع الحرارة والطاقة من خلال ملامستها لمياه المحيط الدافئة والبحار الدافئه من مياهه تزيد من قوتها لتدور العاصفة حول عين الإعصار عكس إتجاه دوران الساعة في النصف الشمالي من الكرة الأرضية (و تدور في الإتجاه المعاكس في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية). وسرعة رياحها 74 ميلا في الساعة . وعندما تصل لليابسة تسبب أمطار غزيرة وفيضانات ،وشدة الرياح القوية تسبب موجات سواحلية تجرف الأشجار والمباني والسيارات في طريقها . لهذا تعتبر عواصف الهوريكان أحد الكوارث الطبيعية التي تصيب البشر والحيوانات وتهدد البيئة ورغم ضراوتها إلا أنها ضرورية كمظهر من مظاهر مناخ الكرة الأرضية لأنها تنقل الحرارة والطاقة من المنطفة الإستوائية للمناطق الباردة بإتجاه القطبين. إعصار هوريكان هو عاصفة دوارة كبيرة تدور حول مساحة ضغطها الجوي قليل وتهب رياحها بشدة بسرعة 74 ميل في الساعة والعاصفة ترتفع 10اميال وباتساع 500 ميل والظواهر العادية المصاحبة لعاصفة الهوريكان ،الرياح القوية وعلو موجات المحيط التي يصاحبها الفيضانات والأمطار الغزيرة وارتفاع مستوي المحيط وتسبب دماراً هائلاً عندما تمر العاصفة فوق اليابسة مما يضعف هذه العاصفة المدمرة بسبب احتكاكها لسطح الأرض وفقدانها لطاقتها ويجعل عين الإعصار تملأ بالسحب وتموت . وإلى الآن لاتوجد قواعد من الأحوال الجوية تنبئنا بمكان نشوء الاعصار لكي يمكن التعرف علي مساره عندما يتكون. ويتم تتبع مساره عن طريق الأجهزة والأقمار الصناعية والطائرات المجهزة خلال دورته الوجودية وحتى يخبو .وأعاصير هوريكان بصفة عامة هي عواصف استوائية عاتية وشديدة وتتولد جنوبي المحيط الأطلنطي وبحر الكاريبي وخليج المكسيك وشرق المحيط الباسفيكي . وهذه الأعاصير الهوريكانية تجمع الحرارة والطاقة من خلال ملامستها لسطح مياه المحيط الدافئة التي تزيد عن 26 درجة مئوية والبخار الدافيء فوق مياهه يزيد من قوتها ويسبب منطقة متخلخلة وقليلة الضغط الجوي فوق سطح الماء وتدور كعاصفة

غير معرف يقول...

الاسم: أنـس حسـيـن شحـاده

الصف: 5\2


السؤال: اذكر سبب حدوث العواصف

الجواب:عاصفه ممطره فيها برق ورعد تحدث بسبب ارتفاع الهواء الرطب الى اعلى من خلال التيارات الصاعده التي تسبب ارتفاع الغيوم الى اعلى مكونه من غيمه طويله تسمى قمى العاصفه ^_^

السؤال الثاني : تحديد نوع العاصفه من خلال قرائه مجموعه من الصور

الجواب: الإعصار عبارة عن عاصفة هوائية عنيفة تتميز بغيمة مخروطية دوارة . تحدث هذه العواصف العنيفة بشكل خاص في مناطق أمريكا الوسطى والجنوبية إضافة إلى بعض مناطق الولايات المتحدة الأمريكية. هي عاصفة دوارة هائلة تدور حول مساحة من الضغط الجوي المنخفض ولكن سرعتها لاتقل عن 74 ميل في الساعة وأعاصير هوريكان بصفة عامة هي عواصف استوائية عاتية وشديدة وتتولد جنوبي المحيط الأطلنطي وبحر الكاريبي وخليج المكسيك وشرق المحيط الباسفيكي . وهذه الأعاصير الهوريكانية تجمع الحرارة والطاقة من خلال ملامستها لمياه المحيط الدافئة والبحار الدافئه من مياهه تزيد من قوتها لتدور العاصفة حول عين الإعصار عكس إتجاه دوران الساعة في النصف الشمالي من الكرة الأرضية (و تدور في الإتجاه المعاكس في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية). وسرعة رياحها 74 ميلا في الساعة . وعندما تصل لليابسة تسبب أمطار غزيرة وفيضانات ،وشدة الرياح القوية تسبب موجات سواحلية تجرف الأشجار والمباني والسيارات في طريقها . لهذا تعتبر عواصف الهوريكان أحد الكوارث الطبيعية التي تصيب البشر والحيوانات وتهدد البيئة ورغم ضراوتها إلا أنها ضرورية كمظهر من مظاهر مناخ الكرة الأرضية لأنها تنقل الحرارة والطاقة من المنطفة الإستوائية للمناطق الباردة بإتجاه القطبين. إعصار هوريكان هو عاصفة دوارة كبيرة تدور حول مساحة ضغطها الجوي قليل وتهب رياحها بشدة بسرعة 74 ميل في الساعة والعاصفة ترتفع 10اميال وباتساع 500 ميل والظواهر العادية المصاحبة لعاصفة الهوريكان ،الرياح القوية وعلو موجات المحيط التي يصاحبها الفيضانات والأمطار الغزيرة وارتفاع مستوي المحيط وتسبب دماراً هائلاً عندما تمر العاصفة فوق اليابسة مما يضعف هذه العاصفة المدمرة بسبب احتكاكها لسطح الأرض وفقدانها لطاقتها ويجعل عين الإعصار تملأ بالسحب وتموت . وإلى الآن لاتوجد قواعد من الأحوال الجوية تنبئنا بمكان نشوء الاعصار لكي يمكن التعرف علي مساره عندما يتكون. ويتم تتبع مساره عن طريق الأجهزة والأقمار الصناعية والطائرات المجهزة خلال دورته الوجودية وحتى يخبو .وأعاصير هوريكان بصفة عامة هي عواصف استوائية عاتية وشديدة وتتولد جنوبي المحيط الأطلنطي وبحر الكاريبي وخليج المكسيك وشرق المحيط الباسفيكي . وهذه الأعاصير الهوريكانية تجمع الحرارة والطاقة من خلال ملامستها لسطح مياه المحيط الدافئة التي تزيد عن 26 درجة مئوية والبخار الدافيء فوق مياهه يزيد من قوتها ويسبب منطقة متخلخلة وقليلة الضغط الجوي فوق سطح الماء وتدور كعاصفة

غير معرف يقول...

س1
كيف يتكون الغيوم؟

بخار الماء يرتفع الى اعلى فيبردوتقل حركت جزيئاتهاوتتكونعلى دقائق الغبارDFF

س2
انواع الغيوم؟

1-الغيوم الريشية 2-الغيوم الركامية 3-الغيوم الطبقية 4- الغيوم الضبابية

غير معرف يقول...

الاختبار الثالث

س1 اذكر سبب العواصف .؟
عند التقاء كتلتين من الهواء مختلفه درجه الحراره احداها بارده واخرى ساخنه

س2 تحديد نوع العاصفه من خلال قرائه مجموعه من الصور

1_ عاصفه رعديه
2_عاصفه ثلجيه
3_عاصفه ثلجيه عنيفه


الاسم : ماجد حمد المدعج
الرقم التسلسلي : 24
الصف : خامس (ب)

غير معرف يقول...

اختبار رقم 3
س1 اذكر سبب العواصف
ج1 عند التقاء كتلتين هوايتين مختلفتين درجة الحرارة واحدة باردة و اخرى ساخنه
س2 ما انواع العواصف
ج2
1-الرعديه
2- ثلجية
3-ثلجية عنيفة
عبد الله العمير 5/ج الرقم التسللي 12

غير معرف يقول...

س1 اذكرسبب العواصف التقاء كتلتين هوائيتين مختلفة درجة الحرارة واحدة باردةواحدةساخنة اذكر انواع العواصف 1-العواصف الرعدية2-العوصف الثلجية-3العواصف الثلجية العنيفة سعود العبري 5\ج

غير معرف يقول...

الاسم:سميح طارق جربوع

الفصل:5/أ

[الرقم التسلسلي:13]

س1 اذكر سبب حدوث العواصف

تتلاقى كتلتين من الهواء مختلفتين في درجة الحرارة والرطوبة

س2تحديد نوع العاصفةمن خلال مجموعة من الصور
1-عواصف رعدية
2- عواصف ثلجية
3-عواصف ثلجية عنيفة

غير معرف يقول...

مشعل محمدالعجمي 5\ج
الاختبار رقم 3
اذكر سبب حدوث العواصف
تتلاقى كتلتان من الهواء مختلفتان
في درجتي الحرارة والروطوبة

اذكر انواع العواصف
عواصف رعدية
عواصف ثلجية
عواصف جليدية

غير معرف يقول...

الاسم: اسامه حسين شحاده

الصف:5\2

السؤال:معرفه مفهوم المناخ؟

الجواب: هو متوسط الحاله الجويه في مكان ماخلال الفتره زمنيه محدده

السؤال2: تعداد العوامل المؤثره في المناخ

الجواب2: البعد عن المسطحات المائيه\تيار المحيط \ الرياح\السلسله الجبليه \ الارتفاع

غير معرف يقول...

الأسم:أنـس حسـين شحـاده

الصف:5\2

اختبار رقم:4

الرقم التسلسلي:4


السؤال:معرفه مفهوم المناخ؟


الجواب:
هو متوسط الحاله الجويه في مكان ماخلال الفتره زمنيه محدده


السؤال2:تعداد العوامل المؤثره في المناخ



الجواب2:البعد عن المسطحات المائيه\تيار المحيط \ الرياح\السلسله الجبليه \ الارتفاع

غير معرف يقول...

الاختبار الرابع

س1 : مامفهوم المناخ ؟
هو متوسط الحاله الجويه في مكان ما في خلال فتره زمنيه محدده .

س2: العوامل التي تؤثر في المناخ.؟
1_البعد عن المسطحات المائيه
2_السلاسل الجبليه
3_الارتفاع
4_ الرياح
5_ خطوط العرض
6_تيارات المحيط



الاسم : ماجد حمد المدعج
الصف : خامس (ب)
الرقم التسلسلي : 24

غير معرف يقول...

الاسم: عبدالله سامي البدر
الصف: خامس 1
سؤال1
مامفهوم المناخ :
هو متوسط الحاله الجويه في مكان مافي خلال فترة زمنيه محدده
سؤال2
العوامل التي تؤثر المناخ
1 : البعد عن المسطحات المائيه
2: السلااسل الجبليه
3: الارتفاع
4: الرياح
5: خطوط العرض
6: تيارات المحيط

غير معرف يقول...

حسن مصطفى 5/ج


بسم الله الرحمن الرحيم

الاختبار الرابع




1:معرفه مفوم المناخ




الجواب


هو متوسط الحاله الجويه في مكان ما في فتره

زمنيه محدده







2: تعداد العوامل المؤثره في المناخ




الجواب

المسطحات المائيه

تيارات المحيط

الرياح

والارتفاع عن سطح الارض

السلاسل الجبليه

غير معرف يقول...

الاسم: سميح طارق جربوع

الفصل:5/أ

الرقم التسلسلي:[13]

الاختبار رقم :4
سؤال رقم :ا
معرفة مفهوم المناخ

هو متوسط الحالة الجوية في مكان ما خلال فترة جوية

سؤالرقم:2
تعدادالعوامل المؤثرة في المناخ

1-البعد عن المسطحات المائية
2-تيارات المحيط
3-السلاسل الجبلية
4-الرياح
5-الأرتفاع

غير معرف يقول...

الاسم: محمد جهاد غنيمة
س1 ما هو المناخ؟
هو متوسط الحالة الجوية في مكان ما خلال فترة زمنية محددة

س2 ماهي العوامل المؤثرةفي المناخ
1:البعد عن المسطحات المائية
2: تيارات المحيط
3: خطوط العرض
4: السلاسل الجبلية
5:الرياح
6:الارتفافa

غير معرف يقول...

الاختبار رقم :4
س1 : معرفة مفهوم المناخ:

هو متوسط الحالة الجوية في مكان ما خلال فترة زمنية محددة.

س2: تعدادالعوامل المؤثرة في المناخ

1. البعد عن المسطحات المائية
2. تيارات المحيط
3. الرياح
4. الأرتفاع
5. السلاسل الجبلية


الاسم: ناصر عبدالعزيز الشمالي.
الفصل: 5/ج

غير معرف يقول...

مشعل محمد العجمي 5\ج
معرفه مفهوم المناخ؟
هو متوسط الحاله الجويه في مكان ماخلال الفتره زمنيه محدده
تعداد العوامل المؤثره في المناخ

البعدعن المسطحات المائية
تيارات المحيط
السلاسل الجبلية
الارتفاع

غير معرف يقول...

الاسم:سعودعبدالرحمن العبري 5\ج س1 معرفة مفهوم المناخ ج1 هومتوسط الحالةالجويةفي مكان خلال فترة زمنيةمحددة تعداداالعوامل المؤثرةفي المناخ ج2 1-البعدعن المسطحات المائية 2-تيارات المحيط 3-الرياح 4-الارتفاع 5-السلاسل الجبلية

غير معرف يقول...

السلام عليكم انا محمد ماجد اليحيى

السؤال هو/معروفة مفهوم المناخ;

هو متوسط الحالة الجوية في مكان ما خلال
فترة زمنية محددة






السؤال الثاني/تعداد العوامل الؤثرة في المناخ;
1-مسطحات الماء
2-تيارات الماء
3-الرياح
السلاسل الجبلية

أزهار الربيع يقول...

الاسم عبد الله عادل الضلع

الصف: خامس ج
ج1
مامفهوم المناخ :
هو متوسط الحاله الجويه في مكان مافي خلال فترة زمنيه محددة


ج2
العوامل التي تؤثر المناخ هي :
1 : البعد عن المسطحات المائية
2: السلااسل الجبلية
3: الارتفاعات
4: الرياح
5: خطوط العرض
6: التيارات المحيطية

غير معرف يقول...

الاسم:أنـس حسـين شحـاده

الصف:5\2

اختبار رقم:6

السؤال:توضيح العلاقة بين الماده والعنصر و الذره

الجواب:تتكون جميع المواد من وحدات بنائيه تسمى العناصر الكيميائيه العنصر ماده لا يمكن تجزئتها الى مواد اصغر عن طريق التفاعلات الكيميائيه ويعرف العلماء حتى الان اكثر من 112 عنصرا فالذره اصغر وحده في العنصر تحمل صفاته

السؤال2:تسمية اجزاء الذره

الجواب:الكترون بروتون نيوترون

غير معرف يقول...

الاسم:اسامه حسين شحاده

الصف:5\2

اختبار رقم:6

السؤال:توضيح العلاقة بين الماده والعنصر و الذره

الجواب:تتكون جميع المواد من وحدات بنائيه تسمى العناصر الكيميائيه العنصر ماده لا يمكن تجزئتها الى مواد اصغر عن طريق التفاعلات الكيميائيه ويعرف العلماء حتى الان اكثر من 112 عنصرا فالذره اصغر وحده في العنصر تحمل صفاته

السؤال2:تسمية اجزاء الذره

الجواب:الكترون بروتون نيوترون

غير معرف يقول...

الاختبار السادس

س1 توضيح العلاقه بين الماده والعنصر والذره..

الماده هي اي شي له كتله يشغل حيزاَ والعنصر ماده لايمكن تجزئتها الى مواد اصغر عن طريق التفاعلات الكيمائيه
والذره اصغر وحده في العنصر تحمل صفاته


س2 تسمية اجزاء الذره
1- البروتونات
2- النيوترونات
3- الالكترونات



الاسم : ماجد حمد المدعج
الرقم التسلسلي :24
الصف : خامس (ب)

غير معرف يقول...

مشعل محمد العجمي 5/ج
اختبار رقم:6

لسؤال:توضيح العلاقة بين الماده والعنصر و الذره
تتكون جميع المواد من وحدات بنائيه تسمى العناصر الكيميائيه العنصر ماده لا يمكن تجزئتها الى مواد اصغر عن طريق التفاعلات الكيميائيه ويعرف العلماء حتى الان اكثر من 112 عنصرا فالذره اصغر وحده في العنصر تحمل صفاته

السؤال2:تسمية اجزاء الذره

:الكترون بروتون نيوترون

غير معرف يقول...

السؤال1/ وضح العلاقه بين الماده والعنصر والذره!!

الماده هي اي شي له كتله يشغل حيزاَ. والعنصر ماده لايمكن تجزئتها الى مواد اصغر عن طريق التفاعلات الكيمائيه..
والذره اصغر وحده في العنصر تحمل صفاته...


السؤال2/ تسمية اجزاء الذره
البروتونات ,النيوترونات ,الالكترونات


الاختبار رقم :6
الطالب :عبدالله إبراهيم العمير
الصف :5/ج
رقم التسلسلي للطالب :12

غير معرف يقول...

الاسم:رائداحمدالميمان
الاختبار رقم:6
الصف٥/ج
رقم السجل:4
سٰ1:توضيح العلاقة بين المادة والعنصر والذرة
تتكون جميع المواد من وحدات بنائيه وتسمى العناصر الكيميائية العنصر لا يمكن تجزئتها الى مواد اصغر عن طريق التفاعلات الكيميائية ويعرف العلماء حتى الان اكثر من ١١٢ عنصرا والذرة اصغر وحده في العنصر تحمل صفاته

س2:تسمية اجزاء الذرة
1 إلكترون
2 البترون
3 النيوترون

غير معرف يقول...

الطالب سعودالعبري5|5 الرقم التسلسلي12 لسؤال1:توضيح العلاقة بين الماده ج1 والعنصر و الذره
تتكون جميع المواد من وحدات بنائيه تسمى العناصر الكيميائيه العنصر ماده لا يمكن تجزئتها الى مواد اصغر عن طريق التفاعلات الكيميائيه ويعرف العلماء حتى الان اكثر من 112 عنصرا فالذره اصغر وحده في العنصر تحمل صفاته

السؤال2:تسمية اجزاء الذره

:الكترون بروتون نيوترون

أزهار الربيع يقول...

الاختبار السادس
عبد الله بن عادل الضلع
الخامس ج

س1 توضيح العلاقة بين المادة والعنصر والذرة..


المادة: هي اي شي له كتله يشغل حيزاَ


والعنصر: ماده لايمكن تجزئتها الى مواد اصغر عن طريق التفاعلات الكيمائية


والذرة :اصغر وحدة في العنصر تحمل صفاته



س2 تسمية اجزاء الذرة


1- البروتونات

2- النيوترونات

3- الالكترونات

غير معرف يقول...

1-ما هو الفرق بين الفلزات وغير فلزات واشباه الفلزات

اللمعان –– القابلية للتوصيل الحراري والكهربائي – سهولة تشكلها قابليتها للطرقوالسحب - لها رنين

2- اذكر امثله للفلزات

– الفضة – الذهب- النحاس -الالمنيوم-الحديد

الغير فلزات

مواد هشة غير قابلة لإعادة التشكيل بالطرق أو السحب – ليس لها رنين – رديئة التوصيل للحرارة والكهرباء


اشباه الفلزات؟

غير لامعة – أقل كفاءة في نقل التيار الكهربائي والحرارة من الفلزات فإنها تتميز بخواص بين الفلزية واللافلزية .

الاسم:- عبداالرحمن الكبيسي
الصف:- 5/ب
اختبار(7)
رقم السجل(14)

غير معرف يقول...

غير معرف يقول...
1-ما هو الفرق بين الفلزات وغير فلزات واشباه الفلزات

اللمعان –– القابلية للتوصيل الحراري والكهربائي – سهولة تشكلها قابليتها للطرقوالسحب - لها رنين

2- اذكر امثله للفلزات

– الفضة – الذهب- النحاس -الالمنيوم-الحديد

الغير فلزات

مواد هشة غير قابلة لإعادة التشكيل بالطرق أو السحب – ليس لها رنين – رديئة التوصيل للحرارة والكهرباء


اشباه الفلزات؟

غير لامعة – أقل كفاءة في نقل التيار الكهربائي والحرارة من الفلزات فإنها تتميز بخواص بين الفلزية واللافلزية .

الأسم:سالم عوض العوبثاني
الصف:5/ب
اختبار رقم7
أشراف المعلم:عبدالرحمن زيد الزيد
رقم السجل:(9)

غير معرف يقول...

غير معرف يقول...
1-ما هو الفرق بين الفلزات وغير فلزات واشباه الفلزات

اللمعان –– القابلية للتوصيل الحراري والكهربائي – سهولة تشكلها قابليتها للطرقوالسحب - لها رنين

2- اذكر امثله للفلزات

– الفضة – الذهب- النحاس -الالمنيوم-الحديد

الغير فلزات

مواد هشة غير قابلة لإعادة التشكيل بالطرق أو السحب – ليس لها رنين – رديئة التوصيل للحرارة والكهرباء


اشباه الفلزات؟

غير لامعة – أقل كفاءة في نقل التيار الكهربائي والحرارة من الفلزات فإنها تتميز بخواص بين الفلزية واللافلزية .

الأسم:سالم عوض العوبثاني
الصف:5/ب
رقم الاختبار(7)
رقم السجل(9)

غير معرف يقول...

1-ما هو الفرق بين الفلزات وغير فلزات واشباه الفلزات

اللمعان –– القابلية للتوصيل الحراري والكهربائي – سهولة تشكلها قابليتها للطرقوالسحب - لها رنين

2- اذكر امثله للفلزات

– الفضة – الذهب- النحاس -الالمنيوم-الحديد

الغير فلزات

مواد هشة غير قابلة لإعادة التشكيل بالطرق أو السحب – ليس لها رنين – رديئة التوصيل للحرارة والكهرباء


اشباه الفلزات؟

غير لامعة – أقل كفاءة في نقل التيار الكهربائي والحرارة من الفلزات فإنها تتميز بخواص بين الفلزية واللافلزية .

الأسم:علي عوض العوبثاني
الصف:5/ب
رقم الأختبار(7)
رقم السجل(21)

غير معرف يقول...

الأسـم:أنس حسين شحاده

الصف:5\2

اختبار رقم:7

السؤال:-ما هو الفرق بين الفلزات وغير فلزات واشباه الفلزات ؟

الجواب:الفلز .القابلية للتوصيل الحراري والكهربائي وسهولة تشكيلها بسبب قابليتها للطرق والسحب .

اللافلز غير قابله لإعادةالتشكيل بالطرق او السحب كما انها رديئة التوصيل للحراره والكهرباء



السؤال2:اذكر امثله للفلزات


الجواب2:هي العناصر التي لها خصائص بين الفلزات واللافلزات الفلور, الكلور, اليود,الهيليوم,البروم

غير معرف يقول...

الاسم:اسامه حسين شحاده

الصف:5\2

اختبار رقم:7

السؤال:-ما هو الفرق بين الفلزات وغير فلزات واشباه الفلزات ؟

الجواب:الفلز .القابلية للتوصيل الحراري والكهربائي وسهولة تشكيلها بسبب قابليتها للطرق والسحب .

اللافلز غير قابله لإعادةالتشكيل بالطرق او السحب كما انها رديئة التوصيل للحراره والكهرباء



السؤال2:اذكر امثله للفلزات


الجواب2:هي العناصر التي لها خصائص بين الفلزات واللافلزات الفلور, الكلور, اليود,الهيليوم,البروم

غير معرف يقول...

1-ما هو الفرق بين الفلزات وغير فلزات واشباه الفلزات

اللمعان –– القابلية للتوصيل الحراري والكهربائي – سهولة تشكلها قابليتها للطرقوالسحب - لها رنين

2- اذكر امثله للفلزات

– الفضة – الذهب- النحاس -الالمنيوم-الحديد

الغير فلزات

مواد هشة غير قابلة لإعادة التشكيل بالطرق أو السحب – ليس لها رنين – رديئة التوصيل للحرارة والكهرباء


اشباه الفلزات؟

غير لامعة – أقل كفاءة في نقل التيار الكهربائي والحرارة من الفلزات فإنها تتميز بخواص بين الفلزية واللافلزية .
الأسم:عبدالله أحمد العوبثاني
الصف:5/ب
رقم الأختبار(7)
رقم السجل(18)

غير معرف يقول...

hمشعل محمد العجمي 5/ج الاختبار 7
س1
ما هو الفرق بين الفلزات وغير فلزات واشباه الفلزات
الفلزات المعان قابلية للتواصل الحرارة
والكهربائي وسهولة تشكلها قابليتها
للطرق والسحب
اللافلزات موادهشه غير قابلة لاعادة تشكلهابالطرق والسحب ليس لهارنين
رديئة التواصل الحرارة والكهرباء
اشباه الفلزات غيرلامعه اقل كفائه في التيارالكهربائي والحرارة من الفلزات
فأنه تتميز بخواص بين الفلزيةواللافلزية
س2
امثلة الفلزات
الحديد الامنيوم النحاس الفضة الذهب
امثلة اللافلزات
اليود الكلور الهيليوم الكربتون
امثلة اشباه الفلزات
السيلكون البورون الجرامانيوم

غير معرف يقول...

الاسم : عبد الله عادل الضلع
الصف : 5 /ج


السؤال الاول:ماهو الفرق بين الفلزات وغير الفلزات واشباه الفلزات؟الفلزات: لها لمعان وتوصل الحرارة و الكهرباء وسهلة التشكيل
اما اللافلزات: هشةورديئةالتوصيل للحرارة و الكهرباءامااشباها الفلزات: عناصر تشترك في بعض الفلزات و اللافلزات.

السؤال الثاني امثلة على الفلزات: – الفضة – الذهب- النحاس -الالمنيوم-الحديد
اثلة على اللافلزات: اليود الكلور الهيليوم الكربتون
امثله على اشباه الفلزات :السيلكون البورون الجرامانيوم

غير معرف يقول...

الاسم:نايف عبدالله الحناكي خامس ج الفلزات:لها لمعان وتوصل الكهرباء و الحراره وسهل التشكيل اللافلزات:ليس لها رنين وغير موصله للكهرباء و الحراره و مصنوعه من مواد ظعيه اشباه اللزات غير لامعه لها خواص بين الفلزات و اللافلزات مثال الفلزات:الذهب الفضه الالمنيوم الحديد النحاس مثال اللافلزات:الكلور و اليود و الكبريت و غاز الاكسجين مثال اشباه الفلزات:السلكون و اليورون

غير معرف يقول...

الأسـم:أنـس حسيـن شحـاده

الصـف:5\2

اختيار رقم:9

السؤال:تسمية التغير الذي يحدث (للماء-الجليد الجاف-الجليد)عند تغير درجة الحراره

الجواب:تعريفه : زيادة حجم المادة نتيجة التغير
في درجة حرارتها .
حدوثه :
عندما ترتفع درجة حرارة المادة تزداد حركة الجزيئات المكونة لها , ويزداد عدد التصادمات فيما بينها , لذا يزداد حجمها .
مثال : تمدد الفواصل في السكك الحديدية
في فصل الصيف .


السؤال2:التمييز بين التمدد الحراري والانكماش الحراري مع ذكر امثله

الجواب2:تعريفه : نقصان حجم المادة نتيجة التغير في درجة حرارتها .
حدوثه :
عندما تنخفض درجة حرارة المادة فإن حركة الجزيئات المكونة لها تقل , ويقل عدد التصادمات فيما بينها لذا يقل حجمها .

مثال : حركة دقائق الهواء في البالون عند نقص درجة حرارته.

غير معرف يقول...

الاسم: اسامه حسين شحاده

الصف:5\2

اختبار رقم:9

السؤال: تسمية التغير الذي يحدث (للماء-الجليد الجاف-الجليد)عند تغير درجة الحراره تعريفه : زيادة حجم المادة نتيجة التغير
في درجة حرارتها .
حدوثه :
عندما ترتفع درجة حرارة المادة تزداد حركة الجزيئات المكونة لها , ويزداد عدد التصادمات فيما بينها , لذا يزداد حجمها .
مثال : تمدد الفواصل في السكك الحديدية
في فصل الصيف .


السؤال2:التمييز بين التمدد الحراري والانكماش الحراري مع ذكر امثله

الجواب2:تعريفه : نقصان حجم المادة نتيجة التغير في درجة حرارتها .
حدوثه :
عندما تنخفض درجة حرارة المادة فإن حركة الجزيئات المكونة لها تقل , ويقل عدد التصادمات فيما بينها لذا يقل حجمها .

مثال : حركة دقائق الهواء في البالون عند نقص درجة حرارته.

غير معرف يقول...

الاختبار التاسع
س1 تسمية التغير الذي يحدث (للماء-الجليد الجاف-الجليد)عند تغير درجة الحراره ؟
التغير الفيزيائي

س2 التمييز بين التمدد الحراري والانكماش الحراري نع ذكر امثله ؟
1-التمدد الحراري
تعريفه: هو زيادة حجم الماده نتيجة التغير في درجة حرارتها
مثال: تمدد فواصل السكك الحديديه في فصل الصيف

2- الانكماش الحراري
تعريفه : نقصان حجم الماده نتيجة التغير في درجة حرارتها
مثال: حركة دقائق الهواء في البالون عند نقص درجة حرارتها



الاسم : ماجد حمد المدعج
الصف: خامس (ب)
الرقم التسلسلي : 24

غير معرف يقول...

الانكماش الحراري

تعريفه : نقصان حجم المادة نتيجة التغير في درجة حرارتها .
حدوثه :
عندما تنخفض درجة حرارة المادة فإن حركة الجزيئات المكونة لها تقل , ويقل عدد التصادمات فيما بينها لذا يقل حجمها .

مثال : حركة دقائق الهواء في البالون عند نقص درجة حرارته.

التمدد الحراري

تعريفه : زيادة حجم المادة نتيجة التغير
في درجة حرارتها .
حدوثه :عندما ترتفع درجة حرارة المادة تزداد حركة الجزيئات المكونة لها , ويزداد عدد التصادمات فيما بينها , لذا يزداد حجمها .
مثال : تمدد الفواصل في السكك الحديدية
في فصل الصيف .

يسمى التغير الذي يحدث للماء والجليد الجاف والجليد عند تغير درجة الحرارة]
(التغيير الفيزيائي)

غير معرف يقول...

الاسم:-عبدالرحمن الكبيسي
الصف:-5/ب
اختبار رقم(9)
الرقم(14)

التمدد الحراري

تعريفه : زيادة حجم المادة نتيجة التغير
في درجة حرارتها .
حدوثه :
عندما ترتفع درجة حرارة المادة تزداد حركة الجزيئات المكونة لها , ويزداد عدد التصادمات فيما بينها , لذا يزداد حجمها .
مثال : تمدد الفواصل في السكك الحديدية
في فصل الصيف .
الانكماش الحراري

تعريفه : نقصان حجم المادة نتيجة التغير في درجة حرارتها .
حدوثه :
عندما تنخفض درجة حرارة المادة فإن حركة الجزيئات المكونة لها تقل , ويقل عدد التصادمات فيما بينها لذا يقل حجمها .

مثال : حركة دقائق الهواء في البالون عند نقص درجة حرارته

يسمى التغير الذي يحدث للماء والجليد الجاف والجليد عند تغير درجة الحرارة
( التغير الفيزيائي )

غير معرف يقول...

شمشعل محمد العجمي 5/ج الاختبار 9
س1يسمى التغير الذي يحدث في الماء
والجليدالجاف والجليدعندتغيردرجة
الحرارة
ج1 التغير الفزيائي
س2 التميز بين التمددالحراري والانكماش الحراري وذكرامثلة
التمددالحراري زيادةحجم المادةنتيجة
التغيردرجةالحرارةمثال
تمددالسكك الحديديةفي الصيف

الانكماش الحراري نقصان حجم المادة
نتيجةالتغيرفي درجة الحرارة مثال
حركةدقائق الهواءفي البلون عند نقص
درجة الحرارة

غير معرف يقول...

الاسم/ فراس بشير عوض 5/أ
1-ما هو الفرق بين الفلزات وغير فلزات واشباه الفلزات؟

الفلزات/اللمعان –– القابلية للتوصيل الحراري والكهربائي – سهولة تشكلها قابليتها للطرقوالسحب - لها رنين

الغير فلزات

مواد هشة غير قابلة لإعادة التشكيل بالطرق أو السحب – ليس لها رنين – رديئة التوصيل للحرارة والكهرباء


اشباه الفلزات؟

غير لامعة – أقل كفاءة في نقل التيار الكهربائي والحرارة من الفلزات فإنها تتميز بخواص بين الفلزية واللافلزية

غير معرف يقول...

2- اذكر امثله للفلزات
الغير فلزات
اشباه الفلزات؟

امثلة الفلزات
الحديد الامنيوم النحاس الفضة الذهب
امثلة اللافلزات
اليود الكلور الهيليوم الكربتون
امثلة اشباه الفلزات
السيلكون البورون الجرامانيوم
الاسم/ فراس بشير عوض 5/أ

غير معرف يقول...

السؤال: اذكر سبب حدوث العواصف

الجواب:عاصفه ممطره فيها برق ورعد تحدث بسبب ارتفاع الهواء الرطب الى اعلى من خلال التيارات الصاعده التي تسبب ارتفاع الغيوم الى اعلى مكونه من غيمه طويله تسمى قمى العاصفه ^_^ :)

الاسم/ فراس بشير عوض 5/أ

غير معرف يقول...

الاسم:عبدالله عادل الضلع
الصف:5/ج
السؤال رقم 1
تسمية التغير الذي يحدث (الماء_الجليد الجاف_الجليد)؟
الجواب رقم 1؟هو التغير الفزيائي
سوال رقم2:التميز بين التمدد الحراري و الانكماش الحراري مع ذكر المثله؟ التمدد الحراري هو: عندما ترتفع درجة حرارة المادة تزداد حركة الدقائق المكونة له ويزداد عدد التصادمات فيما بينها لذا يزداد حجمها.

الانكماش الحراري هو: اما اذا انخفضت درجة الحراري المادة فإن حركةالجزيئات المكونة لها تقل ويقل عدد التصادمات فيما بينها لذا يقل حجمها . ويسمى نقصان حجم المادة نتيجة التغير في درجة حرارتها.

































:

غير معرف يقول...

الاسم:- عبدالرحمن كبيسي الصف:-5/ب الرقم(14)رقم الاختبار:-(10)س1التميزمابين المركب والخصائص العناصر المكونة له. المركب : مادة نقية تتألف من عنصرين أو أكثر .
مثال : ملح الطعام ( كلوريد الصوديوم ) مركب نضعه عادة في الطعام , يتكون من ارتباط مادتين ( عنصرين ) يتميزان بالخطورة هما الصوديوم والكلور .
عنصر الصوديوم : مادة يمكن أن تحدث انفجاراً عند وضعها في الماء .
عنصر الكلور : غاز سام .ولكن عندما يتحدان تنتج مادة جديدة تختلف في صفاتها عن صفات العناصر المكونة لها .

س2 معرفة المؤشرات العام حدوث التغير الكيميائي.1 تغير اللون 2 التشوية 3 تصاعدالغازات 4 تكوين الرواسب 5 تحرير الطاقة.

غير معرف يقول...

الأسـم:أنــس حســين شــحاده

الـصــف:5\2

اختبار:10

الرقــم التسـلسلـي: (( 4 ))

السؤال1:التمييز ما بين خصائص مركب ما وخصائص العناصر المكـونه


الجــواب:هي ماده نقيـه تـتألـف من عنصر او اكثر

السؤال2:معرفة المؤشرات العامه على حدوث التغير الكيميائي


الجــواب:والمركبات لها صفات تختلف عن صفات العناصر المكونه لها 1 تغير اللون 2 التشويه 3 تصاعد الغازات 4 تكوين الرواسب 5 تـحريـر الطاقـه

السؤال3:اذكر معادله

الجــواب:2أوكسجين + 4 هيدروجين= 6 ماء 6=6

غير معرف يقول...

الاختبار العاشر
س1 ,, التميز مابين خصائص مركب ما وخصائص العناصر المكونه له ..
المركب هو .. ماده نقيه تتألف من عنصرين او اكثر
عنصر الصوديوم .. ماده يمكن ان تحدث انفجاراً عند وضعها في الماء
عنصر الكلور .. غاز سام
ولكن عندما يتحدان تنتج ماده جديده تختلف في صفاتها عن صفات العناصر المكونه لها

س2,, معرفة المؤشرات العامه على حدوث التغيير الكيميائي ..
1- تغيير اللون
2- التشويه (ازالة البريق)
3- تصاعد الغازات
4-تكوين الرواسب
5- تحرير الطاقه


الاسم : ماجد حمد المدعج
الفصل : خامس ( ب)
الرقم التسلسي : 24

غير معرف يقول...

الاسم:عبدالله عادل الضلع
الصف:5/ج
اختبار العاشر
س1:التميز ما بين خصائص مركب ما وخصائص العنصر المكونة له
الجواب:المركب هو:مادة نقية تتألف من عنصرين اواكثر.
خصائص العناصر المكونة له فالصوديوم: مادة يمكن ان تحدث انفجار عندوضعها في الماء
والكلور: غاز سام ولكن عندما يتحدان ينتج مادة جديدة تختلف في صفاتها عن صفات العناصر المكونة لها.

السؤال الثاني:المؤشرات العامة على حدوث التغير الكميائي
(1)تغير اللون
(2)التشويه(أزاله البريق)
(3)تصاعد الغازات
(4)تكوين الرواسب
(5)تحرير الطاقة

نايف الحناكي يقول...

الاسم:نايف الحناكي
الصف:5/ج

ج1:المركب هو:مادة نقية تتألف من عنصرين اواكثر.
ج2:المؤشرات العامة على حدوث التغير الكميائي
(1)تغير اللون
(2)التشويه أزاله البريق
(3)تصاعد الغازات
(4)تكوين الرواسب
(5)تحرير الطاقة

غير معرف يقول...

مشعل محمد العجمي5/ج
س1:التميز ما بين خصائص مركب ما وخصائص العنصر المكونة له
المركب هو:مادة نقية تتألف من عنصرين اواكثر مثال الصوديوم+كلور

السؤال الثاني:المؤشرات العامة على حدوث التغير الكميائي
(1)تغير اللون
(2)الصدا
(3)تصاعد الغازات
(4)تكوين الرواسب
(5)تحرير الطاقة

غير معرف يقول...

ناصراحمدالعليوي 5/ا
اختبار العاشر
س1:التميز ما بين خصائص مركب ما وخصائص العنصر المكونة له
الجواب:المركب هو:مادة نقية تتألف من عنصرين اواكثر.
خصائص العناصر المكونة له فالصوديوم: مادة يمكن ان تحدث انفجار عندوضعها في الماء
والكلور: غاز سام ولكن عندما يتحدان ينتج مادة جديدة تختلف في صفاتها عن صفات العناصر المكونة لها.

السؤال الثاني:المؤشرات العامة على حدوث التغير الكميائي
(1)تغير اللون
(2)التشويه(أزاله البريق)
(3)تصاعد الغازات
(4)تكوين الرواسب
(5)تحرير الطاقة
16 أبريل، 2012 12:11 م

غير معرف يقول...

حسن مصطفى
5/ج

س1: التميز مابين خصائص المركب وخصائص
العناصر المكونه له

الجواب:المركب ماده نقيه تتائلف من
او اكثر يختلف في صفاته عن صفات
العناصر المكونه له . مثال:صوديوم+كلور=كلوريد الصوديوم او ملح الطعام

س2:المؤشرات العامه على حدوث التغير الكيميائي

الجواب:تغير الون_ازاله البريق_تصاعد
الغازات_تكوين رواسب_تحرير الطاقه

غير معرف يقول...

مفهوم الشغل :
كمية الطاقة المستعملة لإنجاز عمل ما .
مفهوم الطاقة:
هي المقدرة على إنجاز عمل ما .
العلاقة بين الطاقة والشغل : الطاقة ضرورية لإنتاج الشغل , لكي يبذل شغل على جسم ما لابد أن تنقل إليه طاقة وتخزن فيه .

الاسم:-عبدالرحمن كبيسي.الصف:-5/ب.الرقم(14)رقم الاختبار(11)

غير معرف يقول...

الاسم :مصطفى عبده سوكاني الصف :5 /ب الرقم التسلسلسلي :(29) اختباررقم :(11)
مفهوم الشغل: كمية الطاقة المستعملة لإنجاز عمل ما .
مفهوم الطاقة:هي المقدرة علىإنجازعمل ما
العلاقة بين الطاقة والشغل : الطاقة ضرورية لإنتاج الشغل , لكي يبذل شغل على جسم ما لابد أن تنقل إليه طاقة وتخزن فيه .

غير معرف يقول...

مفهوم الشغل :
كمية الطاقة المستعملة لإنجاز عمل ما .
مفهوم الطاقة:
هي المقدرة على إنجاز عمل ما .
العلاقة بين الطاقة والشغل : الطاقة ضرورية لإنتاج الشغل , لكي يبذل شغل على جسم ما لابد أن تنقل إليه طاقة وتخزن فيه .
الاسم :مصطفى عبده سوكاني الصف :5/ب الرقم التسلسلي (29) رقم الاختبار :(11)

غير معرف يقول...

الأســم: أنــس حســين شحــاده


الصــف: 5\2


الرقم التســلســلي: (( 4 ))


الســؤال1: مفــهوم الشــغل


اختــبار رقــم:(( 11 ))


كمية الطاقة المستعملة لإنجاز عمل ما .


الســؤال2:العلاقة بين الطاقة والشغل


الطاقة ضرورية لإنتاج الشغل , لكي يبذل شغل على جسم ما لابد أن تنقل إليه طاقة وتخزن فيه .

غير معرف يقول...

الاسم: اسامه حســين شـحـاده


الصــف: 5\2


الرقم التســلســلي: (( 3 ))


الســؤال1: مفــهوم الشــغل


اختــبار رقــم:(( 11 ))


كمية الطاقة المستعملة لإنجاز عمل ما .


الســؤال2:العلاقة بين الطاقة والشغل


الطاقة ضرورية لإنتاج الشغل , لكي يبذل شغل على جسم ما لابد أن تنقل إليه طاقة وتخزن فيه .

غير معرف يقول...

الاختبار الحادي عشر

س1.. معرفة مفهوم الشغل ومفهوم الطاقه مع توضيح العلاقة بينهما ..

مفهوم الشغل ... كمية الطاقة المستعملة لإنجاز عمل ما ..

مفهوم الطاقة .... هي المقدرة على إنجاز عمل ما ..

العلاقة بين الطاقة والشغل :  الطاقة ضرورية لإنتاج الشغل لكي يبذل شغل على جسم ما لابد أن تنقل إليه طاقة وتخزن فيه ..

الاسم .. ماجد حمد المدعج
الصف .. خامس(ب)
الرقم التسلسلي .. 24

نايف الحناكي خامس/ج يقول...

ج1 مفهوم الشغل...كمية الطاقه المستعمله لا نجاز عمل ماء


ج2 مفهوم الطاقه ...هي المقدره على إنجاز عمل ما


ج3 هي طاقه ظروريه لإنتاج الشغل لكي يبذل شغل على جسم مالابد تنقل إليه طاقه إليه وتخزن فيه

غير معرف يقول...

مشعل محمدالعجمي 5/ج الاختبار الحادعشر
س1.. معرفة مفهوم الشغل ومفهوم الطاقه مع توضيح العلاقة بينهما
مفهوم الشغل : كمية الطاقة المستعملة لإنجاز عمل ما .
مفهوم الطاقة:
هي المقدرة على إنجاز عمل ما .
العلاقة بين الطاقة والشغل : الطاقة ضرورية لإنتاج الشغل , لكي يبذل شغل على جسم ما لابد أن تنقل إليه طاقة وتخزن فيه

غير معرف يقول...

بسم الله الرحمن

الرحيم

الاختبار رقم(11)
لاسم:حسن مصطفى حسن


5\ج الرقم التسلسلي(2)


س1:معرفه مفهوم الشغل والطاقه مع

توضيح العلاقه بينهما

الشغل:القوه المبذوله لانجاز عمل ما

الطاقه:القدره على انجاز عمل ما

العلاقه بنهما:لايمكن للشغل ان يكتم بدون

طاقه

غير معرف يقول...

بسم الله الرحن
الرحيم

الاسم:حسن مصطفى حسن

الفصل:(5\ج)

الرقم التسلسي:(2)

الاختبار رقم:(9)

س1:تسميه التغير الذي يحدث للماْْْء و الجليد و الجليد الجاف عند تغير حرارته

الجواب:التغير الفيزيائي

س2:التميز ما بين التمدد الحراري

والانكماش الحراري مع ذكر امثله

التمدد الحراري:زياده في حجم الماده

نتيجه التغير في درجه حرارته

مثال:تمدد فواصل سكه القطر في فصل الصيف

الانكماش الحراري:نقصان في حجم المده

نتيج التغير في درجه حرارته

مثال:انكماش فواصل سكه القطر في فصل

الشتاء

غير معرف يقول...

أشكر الاستاذ على جهوده لانشاء هذه المدونة

غير معرف يقول...

الاسم؛ مصطفى ناصر عيد
الصف ٥/ب
الاختبار الاول

س1 استنتج العلاقه بين درجه الحراره والضغط الجوي في تكوين الرياح ؟

تنشأ الرياح العالمية لأن الشمس تسخن الهواء حول المناطق القريبة من خط الاستواء أكثر من المناطق البعيدة عنه فيرتفع الهواء الساخن إلى أعلى ويحل محله الهواء البارد .
وعندما ترسل الشمس أشعتها خلال النهار إلى الأرض فتسخن اليابسة أسرع من المياه مما يؤدي إلى تسخين الهواء الملامس لها , فيتمدد وتقل كثافته ويرتفع إلى أعلى , لذا يقل الضغط الجوي فوق اليابسة فيندفع الهواء البارد من البحر ليحل محل الهواء الساخن مسبباً نسيماً لطيفاً يسمى نسيم البحر .
وأما أثناء الليل فيبرد سطح الأرض على نحو أسرع من المياه فيكون الهواء الملامس للمياه أكثر دفئاً والضغط الجوي أقل , لذا تكون كثافته أقل فيرتفع إلى أعلى ويندفع الهواء من اليابسة في اتجاه المياه مكوناً نسيماً يسمى نسيم البر .
- كما يحدث ذلك أيضاً في المناطق الجبلية مكوناً ما يسمى نسيم الوادي ونسيم الجبل

غير معرف يقول...

الاختبار الثاني
س1 كيفيه تتشكل الغيوم؟
بخار الماء يرتفع الى الاعلى فيبرد
وتقل كثافته ويتكون على دقائق الغبار

س2 انواع الغيوم؟
الغيوم الريشيه _ الغيوم الركاميه _الغيوم الطبقيه


الاسم : محمد عواد العنزي
الصف : خامس (ب)

Teif alTurki يقول...

الاسم :مساعد التركي
الصف : 5/ج
س1: كيف تتكون الغيوم ؟
ج1: بخار الماء الموجود في الهواء وهو تبخر الماء وعندما تصعد إلى السماء تفقد حرارتها وتقل حركة جزيئاتها وتتقارب ثم تتكثف على دقائق الغبار .

س2: ما هي انواع الغيوم ؟
ج2: 1- الريشية 2- الركامية 3- الطبقية

غير معرف يقول...

الاسم : مساعد التركي
الصف: 5/ج

س1: كيف تتشكل الغيوم ؟

ج1: بخار الماء الموجود في الهواء وهو تبخر الماء وصعوده إلى السماء فيبرد وتقل حركة جزيئاتها وتتقارب ثم تتكثف على دقائق الغبار

س2: ما هي انواع الغيوم ؟

ج2:1- الغيوم الريشية 2- الغيوم الركامية 3- الغيوم الطبقية